الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*زعزوع يدعم مبادرة رئيس الوزراء لحج صغار الموظفين..صندوق السياحة يتحمل 50% من تكلفة البرامج الاقتصادية

المصدر: جريدة الجمهورية 21/8/2014

كتب - أحمد حلمي:

قرر هشام زعزوع وزير السياحة دعم مبادرة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بسفر بعض صغار الموظفين لأداء فريضة الحج من صندوق الحج والعمرة وبالتعاون مع غرفة شركات السياحة.

 قال مصطفي عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات أنه تقرر تحمل الصندوق 50% من تكلفة البرامج الاقتصادية لسفر هؤلاء الموظفين.

 موضحاً أن مجلس الوزراء خصص جزءًا من حصة مصر من تأشيرات الحج للهيئات وبعض مؤسسات الدولة والنقابات وغيرها. وقد تم تخصيص تأشيرات تلك البرامج من هذه الحصة. أضاف أن مجلس إدارة صندوق الحج والعمرة عقد اجتماعًا بحضور ممثلي لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات ناصر تركي رئيس اللجنة وباسل السيسي رئيس اللجنة الإقتصادية وتقرر عرض تنظيم تلك البرامج علي شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج الاقتصادي الذي يعد أرخص حج في مصر. مع تحمل الصندوق 50% من تكلفة الرحلة مساهمة في هذا العمل الإنساني وفي إطار الدور الاجتماعي لقطاع السياحة.

 قال عبد اللطيف أن الوزارة خاطبت مجلس الوزراء لمخاطبة الوزارات المختلفة لتحديد من سيسافرون في تلك البرامج. مشيرًا إلي أنهم سيكونون من صغار الموظفين والعمالة وغيرها من الوظائف البسيطة. مؤكدًا أن الوزارة بدأت بالفعل تلقي أسماء حجاج بعض الوزارات وسوف تتضمن البرامج المخصصة لهم خدمات متميزة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع